يشمل القطاع الإداري اللجان التالية :
1. لجنة الهيكل التنظيمي
تختص هذه اللجنة بما يلي :
– وضع هيكل تنظيمي للمؤسسة ملائم ومعتمد .
– تحديث إدارات وأقسام ووحدات جديدة بالهيكل التنظيمي بما يتفق واحتياجات الكلية .
– تحديد مسئوليات القيادات الأكاديمية والتنفيذية للكلية .
– تحديد الشكل التنظيمي لوحدة تتعامل مع الأزمات والكوارث وتحديد أدوارها .
– توضيح تبعية وحدة ضمان الجودة بالهيكل التنظيمي للكلية ومدى علاقتها بمركز الجودة بالجامعة ومدى مشاركتها في عرض ومناقشة قضايا الجودة بالمؤسسة على مستوى المجالس الرسمية .
– مراجعة التوصيف الوظيفي على أن يكون شامل وموثق لجميع وظائف الكلية ، واستخدامه كمعاير في عمليات التعيين والنقل والندب للوظائف المختلفة .
2. لجنة الجهاز الإداري
تختص هذه اللجنة بما يلي :
– تنمية القيادات الإدارية والعاملين بالكلية وذلك وفق برنامج محدد لدورات تدريبية يتم تنفيذها لكل فئة تبعًا للاحتياجات المختلفة بما يحقق ملائمة المؤهلات مع الأعمال وتعظيم الاستفادة من الموارد.
– تقييم أداء القيادات الإدارية والعاملين بالكلية وقياس مدى مصداقية النظم المستخدمة في تقييم أداء العاملين ، والتعرف على مدى استخدام وسائل مبتكرة لتقييم أداء العاملين .
– التعرف على الآليات المستخدمة لتعظيم الاستفادة من الموارد البشرية .
– قياس الرضا الوظيفي للعاملين بالكلية عبر وسائل عدة منها استطلاع الرأي لمعرفة عوامل الرضا وعدم الرضا الوظيفي للعاملين ومناقشة النتائج لاتخاذ قرارات لتحسين مستوى الرضا الوظيفي للعاملين .
3. لجنة القيادة والحوكمة
تختص هذه اللجنة بما يلي :
– تقييم اختيار القيادات الأكاديمية والتعرف على معايير الاختيار ومدى مشاركة أعضاء هيئة التدريس بإبداء الرأي والمشاركة عند اختيار القيادات الأكاديمية .
– إعداد استقصاء رأي يوضح نمط القيادة وممارسات المجالس الرسمية بالكلية ، ومدى إتباع الأسلوب الديمقراطي وذلك من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والطلاب والعاملين بالكلية.
– التعرف على مدى مساهمة المجالس الرسمية بالكلية في مناقشة واتخاذ القرارات الخاصة بالتعليم والتعلم في ضوء القرارات المتميزة لمساهمات هذه المجالس في هذا الصدد .
– التعرف على نظم المعلومات والتوثيق المتوفرة بالكلية وما هي أهم أنواع قواعد البيانات المستخدمة بالفعل وما هي النظم المتوفرة لحفظ وتداول واستدعاء الوثائق .
– التعرف على الوحدات ذات الطابع الخاص بالكلية و تحفيز القيادات لدعم علمية التمويل الذاتي ووضع خطة لتنمية الموارد الذاتية للكلية لدعم العملية التعليمية والبحثية ، وتحديد نسبة المستخدم إلى إجمالي المخصصات المالية الحكومية السنوية في هذا الصدد .
– خلق علاقة تفاعلية مع القطاعات الإنتاجية والخدمية في المجتمع.